📁 آخر الأخبار

كوالكوم تعلن عن معالجها القوي Snapdragon 8 Elite، مع دعم الذكاء الاصطناعي


كوالكوم تعلن عن معالجها القوي  Snapdragon 8 Elite، مع  دعم الذكاء الاصطناعي

الإعلان عن أفضل معالج  Snapdragon 8 Elite للهواتف ، 

أعلنت شركة كوالكوم الأمريكية رسميًا عن معالجها الجديد Snapdragon 8 Elite ، بعد موجة هائلة من المعلومات المسربة عن. هذا  المعالج المصمم  ليقدم أفضل وأقوى  أداء، للأجيال القادمة من الهواتف الذكية الرائدة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، ويتميز  بالعديد من التقنيات الحديثة ودعم للذكاء الاصطناعي.

أداء عالي التطور  

ويشكل معالج  Snapdragon 8 Elite نقلة نوعية وقوية  في عالم المعالجات الخاصة بالهواتف المحمولة، حيث يحتوي  على أنوية Oryon الخاصة بشركة كوالكوم. هذا المعالج  الأول  الذي  يدمج أنوية المعالجة الكبيرة، 

مما يضعها في منافسة مباشرة وقوية  مع معالجات MediaTek. التايوانية، و المعالج يأتي  بثماني الأنوية، تدعم  نواتين رئيسيتين سرعة تصل إلى 4.32 جيجاهرتز، إلى جانب ستة أنوية  تصل سرعتها  إلى 3.53 جيجاهرتز.

يتمتع  المعالج بذاكرة  L2 بسعة 24 ميجابايت مع دعم  ذاكرة LPDDR5X بسرعة 5300 ميجاهرتز، ما يجعله قادرا على التعامل مع  المهام الثقيلة بكفاءة عالية جدا. 

أداء رسومي متقدم  وتجربة لعب مطورة

لهواة  الألعاب، يأتي معالج  Snapdragon 8 Elite بوحدة معالجة رسومات Adreno محدثة توفر زيادة في الأداء بنسبة تصل  40% وكفاءة طاقة محسّنة، الى جانب  أداء أسرع بنسبة 35% في تقنية تتبع الأشعة. كما يدعم المعالج  محرك الألعاب Unreal Engine 5.3 ونظام Nanite الخاص  بالهندسة الافتراضية.

يدعم الذكاء الاصطناعي 

تواصل شركة كوالكوم تعزيز قدراتها في  الذكاء الاصطناعي مع وحدة المعالجة العصبية Hexagon التي توفر زيادة في سرعة معالجة الذكاء الاصطناعي بنسبة 45%. مع دعم Gen AI المتعدد الوسائط، يتيح هذا النظام للمطورين تنفيذ نماذج ذكاء اصطناعي في غاية الصعوبة.  بكفاءة كبيرة ، الأمر الذي  يفتح الباب أمام تطبيقات متطورة للهواتف الذكية.

يدعم تقنيات تصوير متقدمة

يقدم معالج  Snapdragon 8 Elite تطورات كبيرة في مجال  التصوير وتسجيل مقاطع الفيديوهات ، حيث يأتي  بمعالج تصوير  جديد يدعم الذكاء الاصطناعي. مما  يجعله قادر على التثوير بدقة 4K/60 إطارًا في الثانية. 

تقنيات اتصال حديثة. 

وعلى صعيد الاتصالات  يأتي المعالج  مع مودم Snapdragon X80 5G ، يدعم  سرعة تحميل تصل إلى 10 جيجابايت في الثانية وسرعة رفع تصل إلى 3.5 جيجابايت في الثانية.

 كما تم دمج تقنية Wi-Fi 7 وBluetooth 5.4 في شريحة واحدة باستخدام تقنية 6nm، مما يجعله يقدم  تجربة اتصال  في غاية التطور. 

ختاما

يعد معالج كوالكوم Snapdragon 8 Elite  قفزة نوعية  في تقنيات الهواتف الذكية خلال الفترة  القادمة ، حيث يقدم أداءً قوي  في كافة المجالات والمهام التي يتم استخدامه فيها ، وخاصة  معالجة الرسوميات، وصولاً إلى الاتصال والذكاء الاصطناعي.


تعليقات